منهجية تحسين خدمات حكومة دبي

يعمل مركز نموذج دبي وفق منهجية معتمدة لتحسين الخدمات

 

يعمل مركز نموذج دبي وفق منهجية معتمدة لتحسين الخدمات تتألف من خمس مراحل مترابطة من شأنها أن تسهم في رفع مستوى الوعي لدى موظفي الجهات الحكومية حول كيفية قيادة وتنفيذ جهود تحسين الخدمات بشكل منهجي ومنظم، حيث تعمل الفرق أولاً على تقييم الوضع الراهن من خلال دراسة المستوى الحالي لأداء الخدمات، وفهم احتياجات وتوقعات المتعاملين، ومن ثم مرحلة التخطيط لتحسين الخدمات من خلال تحديد الأهداف المستقبلية وتعريف قائمة المجالات الممكنة لتحسين الخدمات وتحديد أولويات التحسين وتطوير خطة التحسين، ثم مرحلة التطبيق من خلال تعميم الخطة والإشراف على التنفيذ وإدارة التغيير والمخاطر مع مرونة التعامل مع الخطة، ثم مرحلة المراقبة والمتابعة والتي تتضمن متابعة التطبيق ورفع تقارير المتابعة الدورية وتنفيذ التوصيات وتحديث خطة التحسين، وصولاً لمرحلة التعليم المستمر والتي يتم فيها تقييم النتائج النهائية والاحتفاء بالإنجازات من خلال راية حمدان بن محمد للخدمات الحكومية.