رؤية خدمات 360

رؤية جديدة تستهدف العمل على الخدمات الحكومية في إمارة دبي بشكل متكامل، ليتم إعادة تصميم الخدمات الحكومية المقدمة في الإمارة بحيث تكون مبنية على التكامل بين الجهات ومرتبطة باهتمامات المتعامل في مجالات الأسرة، والتنقل، والسكن، أو البدء في ممارسة الاعمال وغيرها، وذلك للانتقال إلى مفهوم الخدمات المتكاملة، ويتم العمل على كافة الخدمات بناء على أربعة ملامح رئيسية هي:

•    خدمات متكاملة: بحيث يتم تقديم الخدمات عبر نقطة اتصال واحدة وجهة واحدة مهما كان عدد الجهات المقدمة للخدمة لضمان الأفضل لمتعامليها دائماً وتلبية إحتياجاتهم.
•    خدمات سلسة: تضمن حصول المتعامل على الخدمة بطريقة مترابطة وسهلة وسريعة. 
•    خدمات استباقية: تقدم دون طلب المتعامل للخدمة. 
•    خدمات مخصصة: تستند إلى فهم سلوكيات شرائح المتعاملين بشكل علمي ودقيق ذات قيمة مضافة.
وذلك بهدف خلق نموذج عالمي يحتذى به لتقديم الخدمات الحكومية والمساهمة بشكل فاعل في تحقيق التوجهات الاستراتيجية للإمارة وتحقيق السعادة للجميع.


وتشمل رؤية خدمات 360 عدداً من المبادرات الداعمة لآلية العمل الجديدة بين كافة الجهات الحكومية في إمارة دبي، من بينها: 
•    دليل الخدمات الحكومية: وهو دليل متكامل وموحد يشمل تعريف وتصنيف الخدمات وقنوات تقديمها، وبيانات أدائها ليكون مرجعاً لكافة الجهات الحكومية. 
•    صوت المتعامل: منهجية جديدة لإدارة آراء ومقترحات المتعاملين باعتبارهم الأساس في عملية تحسين الخدمات. 
•     برنامج مصممي الخدمات الحكومية: برنامج لتأهيل الكفاءات في مجال تصميم الخدمات الحكومية، حيث يستهدف تطوير الكفاءات الخلاقة في هذا المجال.